الرئيسية | تبحث عن شيء ؟? هنا | أنت جديد هنا ؟ التسجيل | تسجيل الخروج

الأربعاء، 18 أبريل 2012

العمل من المنزل والربح الحر من الانترنت

الأربعاء، 18 أبريل 2012

مجال العمل على الإنترنت من أكثر المجالات التي تشهد إقبالاً على مستوى العالم؛ نظرًا للأزمة الاقتصادية التي صعّبت الحصول على وظيفة جديدة، ناهيك عن الاحتفاظ بالوظيفة من الأساس. 
بكل بساطة لو بتقعد ع النت كتير ونفسك تستغل ساعه او ساعتين من وقتك في حاجة مفيدة في نفس الوقت بتفهم كمبيوتر ( اوفيس - برمجة - تصميم - كتابه ) او اى شئ اخر وبتعرف تتعامل بكفاءة وسهولة مع محركات البحث والانجليزى بتاعك معقول يبقى انت كده على اول طريق العمل الحر أو ما يسمى بالـ (freelancing) عبر الإنترنت 

هناك عدة مواقع شهيرة لها سمعة طيبة التى تعرض مشاريع عبر الانترنت ، نذكر منها :
www.scriptlance.com
www.rentacoder.com
www.lancerscafe.com


سنأخذ الأخير – باعتباره الأبسط في عملية التسجيل- كمثال خطوة بخطوة:
  1. من خلال صفحة الموقع الرئيسية اذهب للمربع في أقصى اليمين المكتوب فيه (Provider) أي مقدم خدمة، ومنه اختر (Sign up) أي تسجيل.
  2. أول ما سيطلبه منك الموقع أن تختار (user name) أي اسم مستخدم، وبدلاً من إضاعة الوقت في إعطاء (user name) مستخدَم من قبل يمكنك – بعد أن تكتب الاسم الذي اخترته - أن تضغط (check for availability) لكي تتأكد. فمثلاً اسم طارق كما هو ظاهر في الشكل متاح للاستخدام.
  3. بعد أن تختار كلمة السر وتكتب إيميلك الذي تتابعه باستمرار (واسم الشركة التي تملكها إن وُجد) سيُطلب منك تحديد متوسط أجرك في الساعة. ويمكن كبداية أن تجعله 10 دولارات في الساعة، على أن تقوم بزيادته تدريجيًا مع ازدياد خبرتك ومشاريعك. 
  4. الخطوة التالية هي اختيار الـ (Areas of expertise) أي مجالات خبرتك الحالية، وبعد أن تكتشف وتحدد مهاراتك ابحث عنها في القائمة وضع بجانبها علامة "صح". مثلاً في الشكل التالي اختار المسجل مجالات إدخال البيانات (Data entry) وتنظيم المناسبات (Event planning) وتفريغ البيانات (Transcription) والتعامل مع برامج معالجة النصوص (Word processing).
  5. يمكنك أن تطلب من الموقع أن يرسل لك تنويهًا بالإيميل كلما تم إرسال مشروع جديد في المجالات التي حددتها، وذلك بأن تضع علامة "صح" في (Notification)، كما يمكنك أن تكتب بعض المعلومات عن خبراتك في المجالات التي حددتها في (Your profile)، أو أن تضع سيرتك الذاتية في (Your Resume) أو صورتك في (Your picture). ولاحظ أن تلك الأشياء اختيارية فهي مكتوب بجانبها كلمة (optional)، أما كلمة الأمان (Security word) ووضع علامة "صح" بجانب (I agree to the Terms and Conditions) فهي إجبارية؛ للتأكد من أنك شخص يقوم بالتسجيل، وليس برنامجًا من البرامج الدعائية التي تفتح حسابات وهمية على تلك المواقع.
  6. بعد أن تضغط على (Sign up) أو تسجيل، سيرسل الموقع رسالة على إيميلك ليتأكد من صحته، ويجب عليك عندها أن تفتح تلك الرسالة وتضغط على الرابط الذي سيؤدي بك للموقع مرة أخرى.
  7. تهانينا! أصبحت الآن صاحب حسابٍ على الموقع، ويمكنك التقديم في المشاريع المتاحة بكل سهولة .